أهلاً


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  أهلاً بيئتىأهلاً بيئتى  ألعابألعاب  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تعليم الكروشيه 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام احمد المصريه
عضو الماسى


عدد الرسائل : 3574
نقاط : 4261
تاريخ التسجيل : 05/09/2007

مُساهمةموضوع: تعليم الكروشيه 4   السبت مارس 01, 2008 2:55 pm

تعليم الكروشيه خطوة بخطوة


قطعة قماش من الكروشية



هذه بعض التعليمات الأساسية لعمل قطعة من الكروشية. للإنتقال السريع للتعليمات التى ترغبين مراجعتها، اضغطى على الوصلة المناسبة فيما يلى:
| السلسلة الأساسية | العمل فى أسطر متوازية | قطعة كروشية مكونة من العمود | التزويد و التقليل |
| كروشية فيليه - مشبك | العمل فى صفوف دائرية | طريقة قراءة التعليمات | التشطيب | المقياس |




السلسلة الأساسية


لعمل قطعة قماش سادة من الكروشية على هيئة أسطر، يجب أن تبدئى العمل بالسلسة الأساسية. طول هذه السلسلة يتكون من عدد القطب المطلوبة للسطر الأول مضاف إليها عدد السلاسل المطلوب للحصول على الإرتفاع المناسب للقطب المستعملة في السطر الأول.

العمل في أسطر متوازية


سوف تقومين بالعمل في أسطر متوازية من اليمين إلى اليسار مع لف القطعة للوجه الآخر عند نهاية السطر لتبدئى السطر الجديد من اليمين مرة أخرى. عند بداية السطر، يجب عمل عدد سلاسل مناسب لترتفع الإبرة الإرتفاع المناسب مع طول القطبة التي ستشغلينها في بداية هذا السطر و تسمى تلك السلسلة بـ (سلسلة اللف). الجدول التالي يبين لكى عدد السلاسل المطلوبة في بداية كل سطر حسب القطبة التي ستقومين بشغلها في بداية ذلك السطر


نوع القطبة

عدد السلاسل المطلوبة

قطبة فردية
1
عمود قصير
2
عمود
3
عمود طويل
4


تحل سلسلة اللف محل القطبة الأولى في بداية كل سطر فهي تعتبر العمود الأول إذا كنت تعملين سطراً من الأعمدة. عندها يجب أن تشغلي العمود التالي في القطبة الثانية من السطر الأسفل. الإستثناء الوحيد يوجد في حالة عمل أسطر مكونة من القطبة الفردية، في هذه الحالة تعتبر سلسلة اللف للإرتفاع فقط و تحل محل القطبة الأولى بمعنى أنه يجب أن تشغلي القطبة الأولى في القطبة الأولى من السطر السفلى و ليس في القطبة الثانية كما في حالة أنواع القطب الأخرى.

قطعة كروشية مكونة من العمود



1. اشغلي سلسلة أساسية مكونة من عدد السلاسل المطلوبة للعمل مع إضافة عدد 2 سلسلة في النهاية.
2. اشغلي عمود في رابع سلسلة من الإبرة. الثلاث سلاسل الموجودة إلى اليمين ستعتبر هى العمود الأول.
3. اشغلي عمود في كل سلسلة تالية حتى الانتهاء من السطر الأول.
4. عند الانتهاء من كل سطر، لفي القطعة التي تشغلينها حتى تستطيعي أن تبدئى العمل في السطر الجديد فوق السطر الذي قد أنهيته. ليس مهماً إذا كنت ستلفين القطعة من اليمين إلى الشمال أو العكس ولكن مهم أن تستعملي نفس الطريقة في كل الأسطر.
5. اشغلي ثلاث سلاسل لتمكنك من الابتداء في السطر الجديد و سوف تعد كأول عمود.

6. اتركي العمود الأول في السطر السفلى، اشغلي عمود في أعلى العمود الثاني من السطر السفلى و في كل القطب (الأعمدة) التالية حتى الانتهاء من السطر.
7. عند نهاية كل سطر، اشغلي عمود في السلسلة الأخيرة في السطر السفلى.

ملحوظة: إذا لم يكن هناك أي تعليمات أخرى، اشغلي عملك دائما في الخيطين الموجودين في أعلى القطبة كما هو موضح بالرسمة.

التزويد و التقليل


التزويد: للقيام بتكبير الشغل بتزويد عدد القطب، يجب أن تقومي بعمل قطبتين أو أكثر في قطبه واحدة.
التقليل: للقيام بعملية التقليل بدمج قطبتين في قطبه واحدة، لا تنهى القطبة التي تشغلينها و اتركي آخر لفتين على الإبرة ثم ابدئى العمل في القطبة التالية. عندما يظل عندك ثلاث لفات على الإبرة، لفي الخيط و اسحبيه من خلال كل اللفات الموجودة على الإبرة.

كروشية فيليه - مشبك


يعتمد الفيليه على العمود و السلسال في تكوين شبكية مبسطة ذات أشكال متنوعة. رسومات الفيليه عادة ما توجد مربعة الشكل.
خريطة الفيليه مثلها كمثل رسومات القطب العادية حيث تقومين بتنفيذها من الأسفل إلى الأعلى و من اليمين إلى اليسار. كل مربع مفتوح يمثل مساحة مفتوحة بينما كل مربع مقفول يمثل مساحة مشغولة. كل صف يبدأ بثلاث سلاسل (تعد عمود) ليرتفع بالإبرة الإرتفاع المناسب ليتوازن العمل.


العمل في صفوف دائرية


أغلبية المفارش تشغل على هيئة دوائر حيث تبدئين من المنتصف ثم تعملي للخارج. لا تقومين بلف القطعة في نهاية كل صف إلا إذا كانت هناك إرشادات بذلك.
الدائرة المركزية


عادة ما تتكون من مجموعة من السلاسل مربوطة بقطبه منزلقة كما يلي:
1. ادخلي الإبرة في أول قطبه في السلسال

2. لفي الخيط حول الإبرة و اسحبي الإبرة من خلال اللفتين الموجودتين

الصف الأول


عادة ما تبدأ الدائرة الأولى و الدوائر التالية بسلسال للإرتفاع بالإبرة الإرتفاع المناسب للقطبة التالية.

قطب الدائرة الأولى عادة ما تشغل في الدائرة المركزية و ليس في كل قطبه في الدائرة كما في الرسم التوضيحي. و لكن بالطبع هناك بعض الحالات الاستثنائية.

عند الانتهاء من كل صف دائري، تقومين بإغلاق الدائرة بأن تدخلي الإبرة في أعلى السلسلة المشغولة في بداية الصف و تغلقيه بقطبه منزلقة
ملحوظة هامة


عند العمل في صفوف أو دوائر و كانت التعليمات بأن تشغلي قطبه فوق قطبه من الصف السابق، يجب أن تدخلي الإبرة في اللفتين الموجودتين بأعلى القطبة و ليس في المسافة الموجودة بينها و بين القطبة التي تليها.


إنهاء العمل


لإنهاء العمل، قصي الخيط حوالي 5 سنتم بعيداً عن القطعة المشغولة ثم اسحبي الخيط بأكمله من آخر قطبة و شديه لتحكمى الربطة النهائية.



طريقة قراءة التعليمات


حتى تستطيعين إتباع تعليمات إكمال كل قطعة، يجب أن يكون باستطاعتك شغل القطب الأساسية و أن يكون عندك فكرة عامة عن كيفية شغل قطعة من الكروشية. التكرار القطب المطلوب تكرارها عادة ما توضع بين قوسين () أو تكون متبعة بنجمة *. هذه القطب تعاد بطول الصف عدد المرات المطلوب في التعليمات. إذا كان هناك تكرار متضمن في تكرار آخر فسوف توضع التعليمات بين قوسين مربعين [] و بعدها عدد مرات التكرار.


التشطيب


عند الانتهاء من شغل القطعة، تقومي بعمل سلسلة واحدة و قطع الخيط و سحبه مع الشد شدة خفيفة لإحكام العقدة. ضعي قطعة الكروشية المكتملة على وجهها على سطح مناسب للكي أو للرش بالنشا. تأكدي من أن تشدي الزوايا خلال الكي حتى تتأكدي من انسجام الباترون و تناسبه مع بعضه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعليم الكروشيه 4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلاً :: منتدى الديكور-
انتقل الى: