أهلاً


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  أهلاً بيئتىأهلاً بيئتى  ألعابألعاب  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ما سبب شهيتك الزائدة إزاء كل الأطعمة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديدو
عضو الماسى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5622
نقاط : 8694
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: ما سبب شهيتك الزائدة إزاء كل الأطعمة؟   الخميس فبراير 27, 2014 9:10 am

ما سبب شهيتك الزائدة إزاء كل الأطعمة؟




LINK

 

“أرغب في تناول قطعة كبيرة من البيتزا وكيس كبير من التشيبس”. “أريد إضافة الصلصة الحارة الى مأكولاتي”. “أشتهي قطعة كبيرة من الحلوى مع الكثير من صلصة الشوكولا”. هي بعض الجمل التي تعبّرين من خلالها عن شهيتك الزائدة لتناول أحد أنواع المأكولات لكنك لا تعرفين السبب وراء هذه الرغبة. “أنا زهرة” ستخبرك اليوم عن السبب الحقيقي وراء زيادة شهيتك للمأكولات المالحة أو تلك الحارة أو للحلويات.

الرغبة الشديدة في تناول الموالح
السرّ وراء رغبتك الشديدة في تناول الأطعمة المالحة بمختلف أشكالها كالبيتزا والبرغر والمعكرونة والتشيبس والفوشار والمكسرات المملحة هو نقص أحد المعادن في جسمك. بعض الدراسات العلمية الحديثة تؤكد أنّ المرأة التي تتبع حمية قليلة بالكالسيوم، بحاجة أكثر من غيرها لتناول الأطعمة المليئة بالملح. بعض الدراسات الأخرى تؤكد أنّ نقص معدن البوتاسيوم والحديد والكالسيوم في الجسم يزيد الرغبة في تناول الأطعمة المالحة.

الرغبة في تناول الأطعمة الحارة
تزداد الرغبة في تناول الأطعمة الحارة يا زهرتنا عندما يكون الطقس بارداً. الأطعمة الحارة تمنح الدفء للجسم وترفع حرارته. كما أنّ بعض الدراسات تثبت أنّ الشخص الذي يعتاد على الأطعمة الحارة يدمن عليها مع مرور الوقت.

الرغبة الشديدة في تناول الحلويات
تزداد الرغبة في تناول الحلويات والشوكولا عند الفتيات والنساء قبل الدورة الشهرية ويبدأ التساؤل عن سبب هذه الرغبة الزائدة. الحالة المزاجية في هذا الوقت تكون عكرة جداً، مما يدفعك يا زهرتنا الى الشعور بالرغبة الزائدة في تناول الحلويات والشوكولا. يساعد السكر في رفع مستويات هرمون السعادة في الجسم، مما يجعلك تشعرين بالراحة والهدوء.

لكن ما العمل للحدّ من الرغبة الشديدة في تناول هذه الأطعمة التي تسبّب زيادة الوزن بسبب احتوائها على كمية عالية من السعرات الحرارية؟ انتظرينا في الأسبوع المقبل يا زهرتنا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ديدو
عضو الماسى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5622
نقاط : 8694
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما سبب شهيتك الزائدة إزاء كل الأطعمة؟   الخميس فبراير 27, 2014 9:12 am

هكذا تكبحين شهيتك على الأطعمة!




LINK

 

في الأسبوع الماضي، أخبرتك “أنا زهرة” عن الأسباب التي تؤدي الى زيادة شهيتك على مختلف أنواع الأطعمة (يمكنك الإطلاع عليها هنا). هذه الأطعمة تكون بغالبيتها غنية بالسعرات الحرارية والدهون، فتؤدي الى زيادة الوزن. يا زهرتنا، اليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عندما ترغبين في تناول الموالح أو الأطعمة الحارة أو الحلويات.
ركزي على الأطعمة الغنية بالكالسيوم
حين تشعرين بالرغبة الشديدة في تناول الموالح، فأنت بحاجة الى إدخال الكالسيوم وعدد آخر من المعادن الى غذائك. أكثري من تناول الحليب ومشتقاته واللوز والأطعمة المدعمة بالكالسيوم. عليك أيضاً تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم كالموز والفراولة والمشمش وأطعمة أخرى غنية بالحديد كالكبدة واللحوم الحمراء لزيادة نسبة المعادن في جسمك والتخفيف من الرغبة في تناول هذه المأكولات المالحة والدسمة.

أضيفي الصلصة الحارة الى المأكولات الصحية
عندما ترغبين في تناول الأطعمة الحارة، ليس ضرورياً اللجوء الى الأطعمة المقلية التي يدخل الحرّ في إعدادها. يمكنك يا زهرتنا إضافة الصلصة الحارة أو “التابسكو” الى المأكولات الصحية كالدجاج المشوي في الفرن أو البطاطا المشوية.

اختاري أطعمة تحسّن المزاج بدلاً من الحلويات
تعكر المزاج يدفعك الى تناول الحلويات والشوكولا. الا أنّ هناك قائمة أخرى من المأكولات التي تعمل على تحسين المزاج وتتمثل في اللبن الزبادي والخس والمكسرات النيئة والموز والفراولة والكرز والفواكه المجففة. ويمكنك أيضاً اختيار الشوكولا الداكن من حين الى آخر، فهو يحسّن المزاج ويفيد القلب.

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما سبب شهيتك الزائدة إزاء كل الأطعمة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» بعض أسماء يوم القيامة وسبب التسمية
» الاستحمام اليومي يسبب تليف الدماغ
» للأسف هؤلاء هم سبب كل المشاكل الزوجيه
» ازاى تحبب الناس فيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلاً :: منتدى الموضة و الجمال :: قسم للنساء فقط-
انتقل الى: